الرؤية

تسعى الكلية إلى تحقيق التميز والريادة مقارنة بمثيلاتها على كافة المستويات ( القومية والإقليمية ) وذلك في التّعليم والتّعلم ، والبحث العلمي ، وخدمة المجتمع والبيئة ، في ضوء غايات وأهداف جامعة البحر الأحمر والتعليم العالي في السودان.

 

الرسالة

تتمثل رسالتها فى إعداد وتدريب وتأهيل معلمي التعليم العام ، المؤمنين برسالتهم ، والمتقنين لأدوارهم ، والقادرين على الإبداع والتعلّم الذاتي المستمر ، وعلى المنافسة فى سوق العمل ( المحلي والقومي والإقليمي ) الدائم التّغير.

أهداف الكلية

  1. إعداد وتأهيل معلمين أكفاء ، لديهم القدرة على التعلم الذاتي المستمر والمنافسة مع نظرائهم للعمل بمدارس التعليم العام .
  2. رفع القدرات العلمية التخصصية والمهنية والتقنية والبحثية لقادة العمل التربوي تبعاً للمستجدات في مجال عملهم.

رسالة

العلوم الاسرية

رسالة : 

تأهيل الطلاب واكسابهم المعرفة والمهارات في مجالات العلوم الاسرية المختلفة للاستفادة منهم في مجال التغذية , صحة الغذاء أو في المشروعات الصغيرة وفي مجال التعليم لاسيما تعليم الأساس  لتدريس منهج الفنون التطبيقية والمناهج المقاربة له .

التربية الفنية :

الرسالة :المشاركة في إعداد معلمي المواد النوعية  متميزين أكاديمياً ومهنياً من خلال نشر الفكر التربوي  الحديث والمعاصر، والممارسات التعليمية العصرية الحديثة ، والبحث العلمي ، والشراكة الفاعلة مع المؤسسات ذات العلاقة لخدمة المجتمع ، والتطوير التربوي المستدام محليا وإقليميا في مجال التعليم النوعي .

 

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
إلى الاعلى >>